The Basic Principles Of خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



تراجع أهداف السيارات الكهربائية ..شركات صناعة السيارات تعيد تقييم استراتيجياتها

في موقع خمس خطوات ، نقدم لكم متابعة جيدة للشأن المصري والعربي والعالمي ، والاخبار السياسية والاقتصادية والبنوك في مصر والوطن العربي اهم النصائح والارشادات ومتابعة جيدة للتطورات الجارية.

انتشار السيارة وتكاليف الصيانة: تكون بعض السيارات رخيصة الثمن إلا أنّ قطع الغيار الخاصة بها باهظة الثمن كما أنّ قطع الغيار للسيارات قليلة الانتشار يمكن أن تكون قليلة التوفّر في مراكز الصيانة الموجودة في منطقتك.

إذا كنت تشتري السيارة من تاجر، اطلب منه توفير تقرير تاريخ السيارة. تأكد من أنه سيعطيك التقرير كاملًا.

إذا كنت تعيش في مكان ما يتطلب اختبار الدخان أو انبعاثات الوقود في أغلب السيارات، تأكد من اختبار سيارتك وفحصها قبل شرائك لها. يعتبر إصلاح نظام التحكم في الانبعاثات مكلفًا للغاية، وأي سيارة ستفشل في ذلك الفحص سيتوجب تصليحها قبل تسجيلها. قد لا تنجح أيضًا السيارات ذات تآكل خطير في أحد مكونات المحرك مثل حلقات المكبس أو مقاعد الصمامات في اختبار الانبعاثات؛ قد يكون فحص الضباب الدخاني وسيلة جيدة للتأكد من أن السيارة تعمل جيدًا ولا يوجد بها عيوبًا ميكانيكية خطيرة ستتسبب في التعرض لأي مشكلة على الطريق.

ويتخوف الكثير من شراء سيارات مستعملة نظراً لعدم إلمامهم بخطوات فحص السيارات المستعملة، رغماً عن سهولة الأمر.

أيضاً يوجد داخل المركز خدمات صيانة العفشة والهيدروليك لكافة السيارات.

قم بلمس الخراطيم والتي يجب أن تكون مرنةً ومتينةً وخاليةً من التشققات وليست صلبةً أو لينةً للغاية.

تشير الفرامل المهتزة إلى ضرورة إصلاح دورات الفرامل أو تغييرها وتركيب دواسات جديدة. لا ينبغي أن تنحرف السيارة، فقد يكون ذلك بسبب فكّا الفرامل أو تهالك بعض مكونات القيادة الأخرى.

التأكد من خلو العجلة من أية انتفاخات؛ حيث يدل ذلك على ضعف بعض الأجزاء الخارجية للعجلات.

تساعد الإجابة على هذا السؤال تقدير حجم الاستهلاك الذي تعرضت له السيارة بالتالي معرفة إذا كانت تناسبك ام لا.

بعد التأكد من الإجابة على جميع أسئلتك من قبل البائع؛ وتريد أن تذهب لفحص ومعاينة السيارة إذا اضغط هنا كنت ممن لا يملك خبرة في فحص السيارات يفضّل اصطحاب من لديه خبره في ذلك سواء صديق يملك خبرة في صيانة السيارات أو فني صيانة السيارات ليساعدك بالتأكد من جميع أجزاء السيارة في حال نسيانك بعض منها او ليساعدك في التفاوض على سعر السيارة، وإن لم يكن ذلك ممكناً، إليك طريقة فحص السيارات المستعملة وفق خطوات سهلة وبسيطة:

المكان الذي ستقود فيه السيارة: أي هل ستقودها ضمن المدينة أم خارجها؟ حيث تعني القيادة في المدينة أنّ عليك التوقف بشكلٍ متكررٍ مما يُترجم إلى استهلاكٍ إضافيٍ في الوقود وهو ما يمكن التقليل منه بالبحث عن سياراتٍ بمحركاتٍ أصغر.

اما بالنسبة لزيون المحرك ونوعها فيجب التأكيد علي نقطة ان نقص الزيوت الخاصة بالمحرك داخل السيارة قد يؤدي إلى اشتعال بعض أجزائه، وهو الأمر الذي يمكن اعتباره الخطر الأكبر على حياة الركاب، إذا لم يوله صاحب السيارة أهمية كبيرة ومتابعة دورية والتأكد من سلامة أوضاعه خاصة خلال السفر والرحلات الطويلة.

Report this wiki page